كيف أجعل شعري غير منفوش
كيف أجعل شعري غير منفوش؟

توجد ظاهرة الشعر المنفوش والمتطاير والمتضرر وسط النساء، خاصة مع الجو الجاف نتيجة العوامل البيئية المؤثرة أو بسبب طرق تسريحه بالحرارة وما يرافق هذا الأمر من حرمانهن الإطلالة الجميلة والأنيقة، لهذا السبب تلجأ النساء إما لتملسيه بمملسات الشعر أو حتى علاجه في صالونات الحلاقة بغية السيطرة على نفشة الشعر وهو مكلف مادياً عليهن وفي ما يلي عدد من النصائح للتخلص من الشعر المنفوش نهائياً.

1-الإبتعاد عن تجفيف الشعر بالمنشفة إذ يجب تجنب استخدام المنشفة عند تجفيف الشعر، حيث تسبب الضغط على الشعر الذي يساهم بدوره في جعل الشعر منفوشاً ومجعداً، ومن البدائل التي ينصح بها استخدام سترة قطنية لتجفيف الشعر والتخلص من الماء الذي يفيض منه مما يحمي الشعر من الجفاف.

2-إستخدام زيت الخروع للتخلص من نفشة الشعر حيث أن مشكلة نفشة الشعر تسحب من الشعر بريقه ويظل مجعداً، ولتجنب ذلك ينصح بتوزيع كمية قليلة من زيت الخروع على الشعر إذ يعمل على حمايته من العوامل الخارجية كالهواء عندما تحتاجين للتعرض إليه، يضاف أنه يزود الشعر بالصحة والحيوية بسبب محتواه المرتفع من مادة أوميغا 9 الجيدة.

3-مراعاة اختيار المنتجات التي تناسب للشعر فقد يكون الشعر المنفوش نتيجة مواد مضرة كيميائية أو استخدام مفرط لمنتجات الشعر تصيب الشعر بالجفاف، وعند الجفاف تكون مشكلة نفشة الشعر قد بدأت بالظهور، ومن أولويات العلاج اختيار المنتجات المناسبة للشعر كما يلي:

أ-مثبتات الشعر: تختص بعلاج الشعر الناعم أو المتوسط اللذان يصابان بالجفاف ومشكلة النفش.

ب-مراهم الشعر:توضع بكميات قليلة وتختص بالشعر الكثيف لتجعله أكثر رطوبة.

4-إستخدام دبابيس للشعر لربط ما ينمو حديثاً من الشعر وتحديداً من الجوانب، وبدلاً من قصه لا بد من الربط وهذا النوع من الشعر غالباً ما يسبب نفشة مزعجة.

5-التجنب والإبتعاد عن تجفيف الشعر إلا للضرورة القصوى حيث يسبب الضرر الكبيرعلى الشعر، ويذكر أن استخدام المكواة الساخنة عليه من أهم اسباب الشعر المنفوش.

6-إستخدام فرشاة صلبة عند تمشيط الشعر، وتدليك فروة الرأس وبصيلات الشعر بالصابون المصنوع من الزيوت النباتية كزيت الزيتون بحد أدنى مرتين بالأسبوع.

7-تجنب تلامس الشعر المباشر مع مواد بلاستيكية لأنها تسحب الشحنات الكهربائية بالتالي المساهمة في تجفيف الشعر ونفشه.